طباعة
المجموعة: جمادى الآخرة 1393هـ
الزيارات: 1102

أخبار الجماعة:

أخبار الجماعة

المركز العام

بشرى طيبة:

تفضل سماحة الشيخ عبد اللَّه بن حميد رئيس الإشراف الديني بالمملكة العربية السعودية فأرسل مقالاً فيما نلفت النظر إليه لأهميته الكبرى وعنوانه: (الدعوة إلى الجهاد في القرآن والسنة)، وسنوالي نشره في العدد القادم إن شاء اللَّه.

1 - وتفضل الشيخ سيد سابق فقبل أن يشرف على باب الفتاوى في المجلة، وسوف نبدأ نشر هذا الباب في العدد القادم إن شاء اللَّه.

2 - أرسل الأخوان الكريمان مصطفى عبد المجيد ومحمود أحمد عباس رئيس وسكرتير لجنة أنصار السنة المحمدية بكفر طرموس مركز الجيزة إلى فضيلة الرئيس العام يشكرانه على حضور المؤتمر الديني الكبير الذي عقد بكفر طرموس يوم الخميس 13 جمادى الأولى 1393 ويشكران السادة محافظ الجيزة ومدير الأمن بالمحافظة كما توجها بالشكر إلى جميع الأخوة الذين حضروا المؤتمر ويطلبان نيابة عن إخوانهم المزيد من تكرار هذه المؤتمرات.

والرئيس العام يتوجه بالشكر إلى جميع الشباب المثقف بالبلدة وكذا عائلة درويش التي احتضنت الدعوة في مهدها واللَّه ولينا هو نعم المولى ونعم النصير.

3 - قام الأخ الكريم مجدي عبد الحميد علي رضوان عضو الأنصار بالطالبية بجمع الآيات التي بدأت بالنداءات يا أيها ..

والإدارة إذ تشكره على ذلك تدعو اللَّه له بالتوفيق وتشكره على هذا الجهد الكريم.

4 - تم تسجيل فرع الزقازيق تحت رقم 301، ويعتزم الفرع إقامة حفل كبير بهذه المناسبة يدعى إليه أهل الرأي في الشرقية وسيحدد موعده في القريب العاجل إن شاء اللَّه.

5 - نشاط فرع دمياط:

تم بحمد اللَّه افتتاح قسم بدار الفرع لتحفيظ القرآن الكريم، وقد تقدم حتى الآن 126 طلبًا للالتحاق وبدأ القسم فعلاً في مباشرة مهمته الجليلة ويجري الآن الإعداد لفتح فصل لمحو الأمية وسنعلن عن أقسامه قريبًا إن شاء اللَّه ..

فرع الطالبية:

عقد فرع أنصار السنة بالطالبية مؤتمرًا كبيرًا يوم الاثنين 17 جمادى الأولى 1393 - 18 يونيو 1973 حضره عدد كبير جدًّا من الأهالي وكان المتحدثون في هذا المؤتمر هم السادة: دكتور عادل المهداوي الطبيب بمستشفى أم المصريين بالجيزة.

والسيد عبد الحليم محمد المدرس بالإعدادي بمحافظة الشرقية. واختتم الحفل بكلمة جامعة من فضيلة الرئيس العام الشيخ رشاد الشافعي، حيث انتهى المؤتمر في الساعة 11. 5 مساء.

الرئيس العام في جميعة الشبان المسلمين في قويسنا:

استضافت جميعة الشبان المسلمين الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية يوم السبت 15 جمادى الأول 1393 - 16 يونيو 1973 لإلقاء محاضرة موضوعها: الطريق إلى النصر من القرآن والسنة، وقد رافقه في هذه الرحلة فضيلة الشيخ سيد رزق الطويل رئيس فرع الجيزة، والشيخ عدلي المرشدي من وعاظ الجماعة بالمركز العام.

المجلة

نفذ العدد الأول من مجلة التوحيد تمامًا، ولم نستطع أن نوفي طلبات الفروع والسودان والسعودية بالنسخ المطلوبة، ونقوم إن شاء اللَّه بزيادة النسخ المطبوعة من العدد الثاني حتى نستجيب لطلبات العالم الإسلامي والفروع.

وردت إلينا مقالات من السادة:

1 - الدكتور الأستاذ أمين رضا، أستاذ العظام بجامعة الإسكندرية.

2 - والشيخ عبد الستار.

3 - الشيخ أحمد طه من وعاظ المركز العام.

4 - السيدة الفاضلة ليلى حجازي.

4 - الأستاذ السيد عبد الحليم محمد حسن ملاقى عضو فرع بلبيس.

6 - والأستاذ أحمد درويش الباحث القانوني عضو فرع إمبابة، ونعتذر لورود بعضها متأخرًا بعد استكمال العدد الثاني، ونعدهم بنشرها في العدد المقبل إن شاء اللَّه.

فرع ميت غمر

افتتح فرع ميت غمر فصولاً للتقوية بمسجد التوحيد للقسم الابتدائي قد انضم إلى هذه الفصول 64 % تلميذًا وعما قريب يتم افتتاح فصول لمحو الأمية ويشرف على هذه الفصول السادة محمد فتحي الشيوي - الغريب إبراهيم الغريب - جاد الحق أحمد سالم - متولي عبد العاطي جاد - وعبد المنعم عبد الحميد حجازي - طلعت نافع - محمود الجيار - رضا الهنداوي - محمد صبري عبد اللطيف - السيد عليوه.

يشكر المركز العام السيد الأستاذ المستشار حسين الحفناوي رئيس مجلس مدينة ميت غمر على تبرع المجلس لفرع أنصار السنة بميت غمر بمبلغ 100 جنيه مساعدة لها في بناء مسجد التوحيد، وتدعو اللَّه له بالتوفيق.

كما يشكر الأخ الكريم السيد محمود الشيخ على تبرعه بأرض مسجد التوحيد؛ ونسأل اللَّه له أن يدخره له في يوم الجزاء.